السياحة في أسبوع| «ظاهرة الكرنك» و«ترميم  معبد إيزيس» أبرز الفعاليات 

وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني
وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني

شهدت وزارة السياحة و الآثار عدد فعاليات خلال الأسبوع الماضي لتنشيط  الحركة السياحية المصرية ولترميم معالم مصر الأثرية و كانت كالآتي: 


-بدأ فريق من مرممي المتحف المصري بالتحرير، في أعمال ترميم رسم جداريٌ من المقبرة رقم 100، بالتعاون مع المتحف البريطاني، والتي تم اكتشافها بمنطقة الكوم الأحمر "في محافظة قنا" والتي تعد أقدم مقبرة معروفة في مصر تحتوي على رسومات ملونة.
- شهدت معابد الكرنك احتفالية تعامد الشمس على المحور الرئيسي لمعبد الكرنك، وهي الظاهرة التي تحدث في يوم ٢١ ديسمبر من كل عام، والذي يوافق بداية فصل الشتاء رسمياً.
-استقبلت منطقتي آثار كوم الشقافة ومتحف الإسكندرية القومي، وفد من متدربين البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفذيين للقيادة، وذلك ضمن برنامج الزيارات الميدانية المخططة لتطوير الجانب الثقافي والمعرفي لهم.
-ألقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة، محاضرة بمعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية، لعدد من الدبلوماسيين المصريين لاطلاعهم على وضع الحركة السياحية وجهود الدولة في الحفاظ علي تراثها الحضاري
-اجتمعت اليوم بمقر وزارة السياحة والآثار بالزمالك، لجنة الخبراء المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء رقم 3211 لسنة 2019، برئاسة أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وتناول الاجتماع، الذي شارك به د.خالد العناني وزير السياحة والآثار، استعراض النتائج التي تم التوصل إليها في عملية طرح تقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف المصري الكبير، تمهيدا للإعلان عن التحالف الفائز قريبا، والتي يعقبها إبرام التعاقد مع التحالف الفائز بتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير.
-انتهت وزارة السياحة والآثار، من أعمال ترميم وتطوير معبد إيزيس بـمحافظة أسوان، وذلك تمهيدا لافتتاحه قريبا.
- تسلمت 10 فنادق ثابتة في ثلاثة محافظات هي القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وأسوان، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها كافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

 -وافق الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار على دخول المصريين قصر الأمير محمد على بالمنيل، مجانا، وذلك يوم الخميس الموافق ٢٤ ديسمبر الجاري احتفالا بالعيد الـ ١١٧ لإنشاء القصر.
-استقبل، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في مقر الوزارة بالزمالك، السفير نوكي ماساكي سفير دولة اليابان بالقاهرة، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين على المستوي السياحي والأثري خلال الفترة المقبلة.

-أجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اتصالا هاتفيا مع الدكتور حسن ناظم وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في المجال السياحي والأثري.

 نائبة وزير السياحة: الحركة ستشهد تحسنا في منتصف 2021 .. خاص